نموذج الاتصال

الملف الجديد في مسابقة الاساتذة 2016 - خاص بالاختبار الكتابي -

 بسم الله الرحمن الرحيم

 
عاجل و هام : نهاية التسجيل لمسابقة الاساتذة 2016 يوم 14 افريل 2016 


ملف المشاركة في مسابقة الاساتذة 2016


ملف  مسابقة الاساتذة 2016


 السلام عليكم و رحمة الله بما ان مسابقة توظيف الاساتذة 2016 على الابواب و و ستبدأالتسجيلات  ان شاء الله في 28 مارس  ، مدونة التربية و التعليم تقدم لكم وثائق تكوين ملف المشاركة في مسابقة الاساتذة 2016 . الملف الذي سنقدمه لكم صالح لجميع الاطوار التعليمية الثانوي ، المتوسط و الابتدائي ملف المشاركة في مسابقة توظيف اساتذة التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي 2016 . 

ملف الترشح يجب أن يحتوي ملف المترشح على الوثائق الآتية:


* استمارة التسجيل الإلكترونية - تطبع من الموقع بعد قيامكم بعملية التسجيل .
* طلب خطي للمشاركة في المسابقة .
* نسخة (01) من بطاقة التعريف الوطنية .
* نسخة (01) من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشوف النقاط المتعلقة بالمسار الدراسي أو التكويني للمترشح.
* وصل دفع الحوالة البريدية لحقوق التسجيل. 
 


حقوق التسجيل تدفع حقوق التسجيل للعون المحاسب لدى الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات عن طريق حوالة بريدية

إلى رقم الحساب البريدي 353599 المفتاح 99



تختلف حقوق التسجيل حسب الرتب:


- المترشح لمنصب أستاذ التعليم الثانوي: يساهم بمبلغ 400 دج.
- المترشح لمنصب أستاذ التعليم المتوسط: يساهم بمبلغ 300 دج.
- المترشح لمنصب أستاذ المدرسة الابتدائية: يساهم بمبلغ 200 دج.




يقدم المترشح وصل دفع الحوالة البريدية مختومة من مركز البريد مع ملف ترشحه

ملاحظة هامة :  

في اليوم الاول من ايداع الملفات لاحظنا ان بعض مراكز استقبال الملفات طلبت بطاقة اقامة بالاضافة الى ظرفين بريديين بالطابع مكتوب عليهما العنوان ، و صورتيين شمسيتين 

التعديلات الجديدة في الملف :

يجب على الاشخاص الذين ينوون دفع ملفاتهم هذه الايام ، اضافة وثائق تثبت خبرتهم في مجال التعليم ، سواء كانوا متعاقدين او مستخلفين ، و تكون شهادات العمل مؤشرة من المؤسسات التي عملوا بها .


الاشخاص الذين اودعوا ملفاتهم قبل هذا القرار : 

كما تعلمون ان الوثائق التي تثبت الخبرة لم تكن مطلوبة من قبل في الملف ، و هناك الكثير من المترشحين اودعوا ملفاتهم في الايام السابقة منقوصة من وثائق الخبرة ، فما يتوجب عليهم الا الذهاب الى المركز الذي اودعوا به ملفاتهم مصحوبين بالوثائق التالية :


  1. الوثائق التي تثبت الخبرة 
  2. الوصل الذي قدم لكم سابقا بعد ايداع الملف 



مدونة التربية و التعليم تتمنى لكم التوفيق و النجاح .....

107 تعليقات


  1. السلام عليكم ان ليسانس في هندسة الطرائق الكيميائية هل يمكن لي المشاركة في الطور الثانوي؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم لك الحق في المشاركة في طور الثانوي هندسة طرائق او علوم فيزيائية و زيد سقسي مليح

      حذف
    2. نعم لك الحق في المشاركة في طور الثانوي هندسة طرائق او علوم فيزيائية و زيد سقسي مليح

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  2. السلام عليكم ان ليسانس في هندسة الطرائق الكيميائية هل يمكن لي المشاركة في الطور الثانوي؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هذا من بين الخيارات ... فقط إفتح الموقع وجرب لن تخسر شيئاً ولن تكون بحاجة للسؤال.

      حذف
  3. السلام عليكم انا عندي ليسانس في هندسة الري هل يمكنني المشاركة في هذه المسابقة ؟؟؟

    ردحذف
  4. السلام عليكم انا عندي ليسانس في هندسة الري هل يمكنني المشاركة في هذه المسابقة ؟؟؟

    ردحذف
  5. السلام عليكم عندي ليسانس في الارطفونيا هل يمكني المشاركة في المسابقة

    ردحذف
  6. السلام عليكم عندي ليسانس في الارطفونيا هل يمكني المشاركة في المسابقة

    ردحذف
  7. هل امتحان استاذ الطور الابتدائي شفهي فقط ام هناك امتحان كتابي ولكم كل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. في الملحق
      مذكور أن الاختبارات كتابية

      حذف
    2. نعم هناك اختبارت كتابية روح لموقع الوزراة

      حذف
  8. هل شهادة مهندس دولة في الالكترونيك تمكن حاملها من المشاركة في اساتذة التعليم المتوسط علوم فزيائية وتكنولوجية وشكرا

    ردحذف
  9. من فضلكم أعطوني نمادج حول اختبار تكنولوجيا الاعلام والاتصال ’ليس لدي أي فكرة .

    ردحذف
  10. هل يمكنني المشاركة في ولاية غير ولايتي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم فقط لازم يكون عندك الاقامة في تلك الولاية

      حذف
  11. هل يمكنني المشاركة عندي مهندس دولة في الجغرافيا والتهيءة العمرانية تخصص تهيءة عمرانية

    ردحذف
  12. انا عندي ليسونس ادارة اعمال.. تل ممكن لي الترشح

    ردحذف
  13. هل يا ترى الاولوية هذه المسابقة ستكون لمن لديهم خبرة مهنية فقط وماذا عن الطلبة الجدد وشكرا.

    ردحذف
  14. السلام عليكم
    انا متحصل على شهادة طبيب بيطري هل يمكنني المشاركة في مسابقة توظيف الاساتذة

    ردحذف
    الردود
    1. لايمكنك المشاركة .

      حذف
    2. هههه بيطري روح داوي البقر تاع بن غبريط روح بعدنا

      حذف
  15. من فضلكم اجيبونا .هل يمكن للمتحصلين على شهادة طبيب بيطري المشاركة مع العلم انهم يمكنهم تدريس العلوم الطبيعية .خاصة مع نقص التوظيف من وزارة الفلاحة

    ردحذف
  16. هده الاوراق اين ندفعهم

    ردحذف
    الردود
    1. كي تسجل تخرجلك وين تحط ملفك مع ورقة التسجيل

      حذف
  17. السلام عليكم
    فيما يخص الحوالة البريدية من اين نستخرجها واين ندفعها
    هل نستخرجها من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فرع الولاية التي اسكن فيها وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الله اعلم

      حذف
    2. هزيها من البريد والمواصلات عمريها وادفعيها مع 200دج ويعطوك وصل مختوم ادفعيه مع الدوسي

      حذف
    3. سلام
      بالنسبة للحوالة تتحصل عليها من مكتب البريد و هناك تدفع المبلغ المستحق للرقم 353599clé 99

      حذف
  18. SVP ingénieur d'État écologie et environnement est ce que c' possible

    ردحذف
  19. من فضلكم هل يمكن لمهندس دولة في البيئة المشاركة في المسابقة و باي طور ان امكن؟ ( ingénieur d'État écologie et environnement ) و شكرا

    ردحذف
  20. هل شهادة الاقامة مطلوبة ام لا ؟ ارجو الاجابة

    ردحذف
  21. هههههههه ها هذا كله ايش هاذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  22. هل يمكن المشاركة في ولاية غير ولاية اقامتي

    ردحذف
    الردود
    1. انا عندي نفس المشكل. ارجو الرد من فضلكم.

      حذف
  23. هل مكن المشاركة في المسابقة للطور الابتذائي بشهادة الماستر

    ردحذف
    الردود
    1. لا شارك بالليسانس نتاعك المساتر لن يقبل فهو وضع للمتوسط والثانوي

      حذف
  24. هل صاحب شهادة ليسانس في العلوم الإجتماعية له الحق في المشاركة في مسابقة الطور الإبتدائي

    ردحذف
  25. متحصلة على شهادة الليسانس سنة 1991 في العلوم الإدارية و القضائية هل يحق لي المشاركة كأستاذة في الطور الابتدائي ؟

    ردحذف
  26. السلام عليكم من فضلكم اريد جواب لسؤالي هل يمكنني ان امتحن في كل الاطوار او فقط في مستوى واحد وشكرا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. ياخي كل الاطوار تتمتحن في يوم واحد متقدرش تقسم روحك 3 خطرات لازم تخير
      اتكل على ربي في طور ما والله هو الموفق

      حذف
    2. لا تستطيع التسجيل في الثلاث أطوار.يحق لك المشاركة في طور واحد ولك الخيار.حظ موفق

      حذف
  27. Allah yefteh 3likom ana insecrit mais issm mostakhdem + mot de passe rah ybanli fi isstimara kifech ndir

    ردحذف
  28. من فضلكم أين أجد رقم الشهادة

    ردحذف
    الردود
    1. انا ايضا لم اجد رقم الشهادة انا متوترة جدا

      حذف
    2. تلقايه على الجهة اليمنى في أعلى الشهادة مثال: 2005/087

      حذف
    3. في شهادة الميلاد او الدفتر العائلي

      حذف
    4. رقم شهادة الميلاد على يمين شهادة الميلاد في الوسط تقريبا بهذا الشكل 03586 مكتوب تحت عبارة (رقم الشهادة)
      رقم الشهادة المطلوبة يوجد أعلى اليمين بعد عبارات الجمهورية الجزائرية الديمقراطية
      وزارة التعليم العالي
      جامعة ,,,,,,
      بعدها نجد الرقم على اليمين 107\ع ت م\ 012 (حسب سنة التخرج)

      حذف
  29. انا درست في المدرسة العليا لتكوين الاساتذة لمدة سنة واحدة وتوقفت بسبب الارهاب فهل يحق لي المشاركة في المسابقة










































































































































































































































































































































































































































































































































































    ردحذف
  30. لم افهم كيف التسجيلات

    ردحذف
  31. انا سجلت التسجيل الالكتروني اوماسحبتش الاستمارة في المدة لي حددوها مكفانيش الوقت باه نوجد باقي الاوراق من فضلكم واش ندير ؟ نقدرش نسحب استمارة جديدة

    ردحذف
  32. غلطت في معلومة كي مليت الاستمارة وسجلت بصح مازال ماسحبتهاش يصلح نعاود نسجل من فضلكم جججججججججججججججججججججججججاوبوني

    ردحذف
  33. لدي ماستر علوم سياسية ما رأيكم هل اضع شهادة الماستر ام اكتفي بالليسانس

    ردحذف
  34. لدي شهادة ليسانس في العلوم السياسية هل يمكنني المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة

    ردحذف
  35. السلام عليكم أحبابي في الله . أنا عندي ليساس في اللغ الالمانية هل يمكن لي المشاركة في الطور الثانوي؟

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد يمكنك. انا ايضا عندي ليسانس في اللغة الاسبانية.

      حذف
  36. من فضلكم آخر أجل للتسجيل الإلكتروني (التسجيل الأولي)

    ردحذف
    الردود
    1. اخر اجل للتسجيل الالكترونيهو 13 افريل

      حذف
  37. في شهادة النجاح المؤقة واش من رقم نحط كاين ,رقم الجامعة,رقم الكلية,رقم التسجيل؟ماعرفش مكاش رقم الشهادة ! ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. رقم الكلية الذي بجانبه سنة التخرج

      حذف
  38. اريد ان اعرف اذا كانت شهادة العمل مطلوبة في الملف او لا اريد رد سريع ارجوكم

    ردحذف
  39. بالإضافة إلى هذاالملف المذكور: ظرفان بريديان من الحجم الكبير مع 2 طابع بريدي

    ردحذف
  40. هل استطيع دفع المستحقات التسجيل بحساب شخص آخر

    ردحذف
  41. هناك كل التخصصات الى تحصص التهيئة العمرانية (urbanisme)لمادا?

    ردحذف
  42. هل يمكن التسجيل الالكتروني للالتحاق برتبة استاذ بالتعليم المتوسط وتسجيل ثاني للالتحاق برتبة استاذ التعليم المتوسط لنفس الشخص

    ردحذف
  43. الكلاب مانعرف واش يديرز بالدراهم كون جاو عندي مانشاركش تبا للسراقين

    ردحذف
  44. السلام عليكم بالنسبة للوضعية اتجاه الخدمة الوطنية كاينة في الملف ولا لا

    ردحذف
  45. هل تقبل شهادة الماجستير في مسابقة استاذ ثانوي ؟ نقدر ندفع شهادة الماجستير مكان الماستر ؟

    ردحذف
  46. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  47. السلام عليكم أنا أضعت كشوف نقاطي الجامعية لدي فقط إثنان و الشهادة أكيد أرجوكم مادا أفعل و ما هو تاريخ إيداع الملفات

    ردحذف
  48. السلام عليكم أنا أضعت كشوف نقاطي الجامعية لدي فقط إثنان و الشهادة أكيد أرجوكم مادا أفعل و ما هو تاريخ إيداع الملفات

    ردحذف
  49. السلام عليكم أنا أضعت كشوف نقاطي الجامعية لدي فقط إثنان و الشهادة أكيد أرجوكم مادا أفعل و ما هو تاريخ إيداع الملفات

    ردحذف
  50. أنا عندي مشكلة فقد أضعت أحد كشوف نقاطي الجامعي مع الشهادة أرجوكم ساعدوني مادا أفعل و ماهول آخر أجل لإيداع الملفات أرجوكم أن تردو عليا بسرعة

    ردحذف
  51. أنا عندي مشكلة فقد أضعت أحد كشوف نقاطي الجامعي مع الشهادة أرجوكم ساعدوني مادا أفعل و ماهول آخر أجل لإيداع الملفات أرجوكم أن تردو عليا بسرعة

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك طلب شهادة من الجامعة التي درست فيها ولكن يجب عليك ايداع شهادة اثبات ضياع شهادتك وهي تسلم من طرف اقرب مركز امني لديكم، انا ايضا ضيعت شهادتي وقمت بطلب استخراج شهادة اخرى واشترطت مني الادارة احضار شعادة اثبات ضياع وقد قمت باحضارها من مركز الشرطة ولم يكلف الامر سوى نصف ساعة، ارجو لك النوفيق

      حذف
    2. على العموم يجب عليك الاتصال فورا بادارة الجامعة وهم سيوجهونك لاستخراج شهادة جديدة وبالنسبة لاخر اجل للتسجيل اظن انه 14 افريل ووفقك الله

      حذف
  52. انا ماستر 2 كلية عتوم الارض تخصص عمران و تهيئة عمرانية هل يمكنني المشاركة في مسابقة التوظيف في الطور الابتيدائ

    ردحذف
  53. الى ليلى اذهبي الى الجامعة واستخرجي نسخ طبق الاصل عن كشوفك
    يمكنك ذلك

    ردحذف
  54. يكتب على الشهادة "الميدان"، "الفرع" و "التخصص" _____ هل "الفرع" يرادف "الشعبة"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  55. السلام عليكم
    لدي ماستر ,,,ميدان رياضيات و اعلام الي,,,فرع اعلام الي ,,,تخصص أنضمة الاعلام .............المشكل هو:
    هل يمكن ان اترشح لمنصب استاذ في الاعلام الالي للطور الثانوي؟؟؟؟؟أرجو الرد من فضلكم,فحسب ما رايت سمح لنا فقط في الترشح لمنصب استاذ رياضيات مع العلم اننا درسنا عاما واحدا رياضيات واعلام الي ثم تفرعنا اعلام الي!!!!!

    ردحذف
  56. انا نسيت امضي الاستمارة و قد تم امساك الملف و اعطائي وصل الاستلام هل يمكن ان يرفض الملف قيما بعد ؟

    ردحذف
  57. سلام اخوتي اعطونا نمودج طلبي خطي

    ردحذف
    الردود
    1. السيد/الآنسة/السيدة: اكتب اسمك و لقبك التاريخ: 22/03/2016
      العنوان: أكتب عنوانك الشخصي هنا
      الهاتف: أكتب رقم هاتفك إلى السيد :مدير التربية لولاية الجزائر





      الموضوع : طلب المشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الاختبار الخاصة بأساتذة التعليم الثانوي( الابتدائي أو المتوسط)

      لي الشرف أن اتقدم إلى سيادتكم الموقرة بطلبي هذا قصد المشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بأساتذة التعليم الثانوي ( المتوسط - الابتدائيà

      علما أنني متحصل على شهادة .....................ممنوحة لي من طرف جامعة..............................

      كما أنني معفى من جميع التزامات الخدمة الوطنية( بالنسبة للذكور) فقط



      وأخيرا تقبلوا مني أسمى عبارات التقدير والاحترام

      إمضاء المعني

      حذف
  58. في اي طور يمكن المشاركة بدبلوم دراسات عليا في البيولوجيا

    ردحذف
  59. هل التاريخ الموجود في الاستمارة الالكترونية لايدلع الملف هو تاريخ ثابت وان لم ادفع في ذالك اليوم هل سيفوتني التسجيل

    ردحذف
  60. عندي ليسانس مالية ومحاسبة إذا نقدر نترشح للطور الثانوي؟ ؟؟؟؛ وشكرا

    ردحذف
  61. قالو كاين شهادة عمل ايضا مع الملف هذا الخبر صرحت بيه الوزيرة في التلفزيون (لمن سبق لهم العمل سابقا)ارجوكم الرد بسرعة

    ردحذف
  62. لماذا لا توجد شهادة اقامة في ملف التوظيف في المقابل تطلب منا عند تقديم الملف

    ردحذف
  63. ناقص شهادة إقامة + 01 صورة شمسية للمعني.....أضيفوها للملف قبل أن ترفض ملفاتكم و يردونكم من أجل إحضارها، كان من المفروض ذكرهما مع ملف المسابقة الخاص بالتسجيل في مسابقة الأساتذة

    ردحذف
    الردود
    1. انا. قبلولي.ملف. بدون صورة. وشهادة. الاقامة انت. باي. ولاية

      حذف
  64. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اريد الاستفسار عن رقم شهادة ليسانس مع العلم انني دفعت الملف
    عند التسجيل لم اكتب الرقم كاملا كتبت فقط العدد 027المتواجد فيه فقط
    ولم أكمل بقية الرقم المتمثله في
    .../ ك.ال/ج.ب/ 2014

    ردحذف
  65. انا ليسانس علوم تجارية تخرجت 2000 شاركت في المسابقة الاساتدة2015 خرجت في القائمة الاحتياط راني الان مستخلفة ماهو مسيرنا

    ردحذف
  66. وهل أصحاب عقود الإدماج المهني معنيون بهذا سواء كانوا أساتذة أو إداريين

    ردحذف
  67. السلام عليكم
    أنا متحصل على شهادةالليسانس في العلوم الإسلامية
    هل يمكنني المشاركة في الطور الثانوي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      أظن نعم ولتتأكد ادخل الموقع وقم باختيار الليسانس والطور الثانوي فإذا صلحت فجيد

      حذف
    2. الليسانس في العلوم الاسلاكية طور ابتدائي فقط لدي نفس الشهادة ليسانس شريعة اسلامية وسجلت للطور الابتدائي ام الثانوي فلا بد ماستر او ماجستير كما هو موضح

      حذف
    3. يا أخي حسب معلوماتي الليسانس مسموح له بالمشاركة في الثانوي ولا أجزم بذلك

      حذف
  68. السلام عليكم
    أنا متحصل على شهادةمهندس دولة في الوقاية و الامن هل أستطيع المشاركة

    ردحذف
    الردود
    1. حط وصايي ما راك خاسر والو

      حذف
  69. السلام عليكم اريد ان اعرف هل من الضروري ان اضع الملف بنفسي ام يمكنني الاعتماد على شخص اخر كوالدي مثلا

    ردحذف
    الردود
    1. على حساب الناس اللي تحكم قادر ايه قادر لا

      حذف
  70. هل يمكن استبدال بطاقة التعريف الوطنية بوثيقة اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. لا اظن البطاقة سهلة توجد في نهارها
      العام لي فات كاين واح راحتلو لاكارت قالهم نعطيكم البارمي قالولو لالا لازم البطاقة حت وميتة

      حذف