نموذج الاتصال

تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2016

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية
الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 
شرح شامل في كل ما يخص امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة :2016


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 

اعزائي التلاميذ المقبلين على اجتياز شهادة التعليم المتوسط 2016 ، سنقدم لكم موضوع شامل حول تسجيلات شهادة التعليم المتوسط  2016 ، فتابعونا خطوة بخطوة و اقرأو الموضوع بتأني .

أول شيء يجب عليكم معرفته في تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2016 ، هو ان التسجيل يكون على الانترنت في موقع مخصص لذلك ، و هو موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ، و مع انتشار الكثير من المواقع الكاذب يجب عليكم معرفة الموقع الرسمي لتسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2016 .

اضغط هنا : الموقع الرسمي لتسجيلات شهادة التعليم المتوسط 

بعد ان عرفتم ما هو الموقع الرسمي للتسجيل في امتحان شهادة التعليم المتوسط 2016 ، تأتي المرحلة الثانية ، و تعتبر اهم مرحلة ، و هي مرحلة التسجيل .

و يتم من خلالها حجز المعلومات على استمارة التسجيل الالكترونية ، في الموقع الرسمي الذي سبق لنا ذكره ، لذا يجب عليكم الانتباه عند  ملأ الاستمارة و تجنب الاخطاء .
و لتفادي اخطاء التسجيل في شهادة التعليم الابتدائي 2016 ، يرجى منكم قراءة الموضوع التالي : 

اضغط هنا : طريقة التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2016 

بعد الانتهاء من ملأ بيانات استمارة التسجيل الالكترونية ، قوموا بطبع الاستمارة الالكترونية ، مع طبع وصل حقوق التسجيل الخاص بتسديد حقوق الترشح لامتحان شهادة التعليم المتوسط 2016 .

و بعدها يتم التوجه لطبيب الصحة المدرسية بمتوسطتم ، من اجل اجتياز الفحص الطبي ، ليقرر الطبيب بعدها قدرتكم من عدمها في اجتياز امتحان التربية البدنية .

عند الانتهاء ما يتبقى لكم الا تسديد حقوق التسجيل ، و تكوين الملف  ، و هنيئا لكم لانكم اتتممتم مراحل تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2016 .

ستكون لكم عودة الى الموقع من اجل تأكيد التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2016 ، و ذلك يكون في حدود 15 جانفي 2016 ، و لمزيد من التفاصيل حول مرحلة التأكيد يرجى قراءة هذا الموضوع : 

اضغط هنا : تأكيد التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2016 

اضغط هنا : كيفية سحب استدعاء شهادة التعليم. المتوسط 

اذا كان لديكم سؤال ، او حصلت لكم مشكلة اثناء التسجيل ، فما عليكم الا كتابة تعليق اسفل الموضوع 

موقع التعليم في الجزائر يتمنى لكم التوفيق و النجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط 2016 ، دمتم بود

1 تعليقات