نموذج الاتصال

مسابقة الالتحاق بأشبال الأمة 2016

مسابقة الالتحاق بأشبال الأمة  2016


أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن تنظيم مسابقة لاختيار أشبال الامة  للسنة الدراسية 2016-2017، سيتم اختيار من خلالها اشبال  لسنتي الثانية والثالثة متوسط لفائدة مدرسة أشبال الأمة للتعليم المتوسط  و اشبال  للسنة الأولى ثانوي لفائدة مدرستي أشبال الأمة بالبليدة ووهران، وحددت مديرية مدارس أشبال الأمة تاريخ شهر جويلية   القادم  كوقت  للتسجيل واستيلام ملفات الترشّح .

 وتجري مدارس أشبال الأمة التابعة لوزارة الدفاع الوطني آخر الروتوشات تحضيرا للمسابقة  2016- 2017، حيث ستنطلق عمليات التسجيل في بعد انتهاء الامتحانات الرسمية القادمة ، حصريا عبر الإنترنت، ولم يتم بعد الاعلان عن تاريخ تنظيم المسابقة، لكن مصادر من الوزارة، كشفت أن كل مترشح لطور المتوسط سيتلقى استدعاء عبر البريد وعبر الإنترنيت بالنسبة للطور الثانوي.

 أما عن شروط الالتحاق بمدارس أشبال الأمة، فتتلخص في التمتع بالجنسية الجزائرية وباللياقة البدنية الجيدة والنجاح في مسابقة الدخول إلى المدرسة.

وبالنسبة للمترشحين للسنة الأولى ثانوي، ينبغي أن يكون المترشح حاصلا على شهادة التعليم المتوسط بمعدل يساوي أو يفوق 12 /20 ، مقبول في السنة الأولى ثانوي علوم وتكنولوجيا بمعدل يفوق أو يساوي 12/20، 

أما بالنسبة للمترشحين للسنة الثالثة والرابعة متوسط فيجب ألا يتجاوز المترشح على التوالي سن 14 و15 سنة .

ويتكوّن ملف التسجيل في المسابقة، بالنسبة لتلاميذ الطور المتوسط من طلب خطي للمشاركة في المسابقة محرر من الولي الشرعي للتلميذ يتضمن العنوان ورقم الهاتف، ونسخة من كشف النقاط للثلاثي الأول والثاني للسنة الدراسية الحالية ونسخة من الكشف السنوي للنقاط للسنة الدراسية 2015/2016.

لمزيد من المعلومات و الأسئلة يرجى ترك تعليق .

10 تعليقات


  1. انا مولود في 15/11/2003 ادرس السنة الثانية متوسط هل بامكاني المشاركة

    ردحذف
  2. انا مولود في 25/11/2004 ادرس السنة1 متوسط هل بامكاني المشاركة

    ردحذف
  3. انا ادرس في اسنة الثانية متوسط هل يمكنوني المشاركة في السنة الثالثة

    ردحذف
  4. انا مولود في 11/02/2003 في السنة الثالثة هل يمكن قبولي في مدرستكم

    ردحذف
  5. انا السنة الثانية متوسط هل يمكن المشاركة في السنة الثالثة بمعدل 17/20

    ردحذف
  6. انا السنة الثانية متوسط هل يمكن المشاركة في السنة الثالثة بمعدل 17/20

    ردحذف
  7. انا مولود في 07.05.2003..هل استطيع المشاركة و لدي معدل سنوي .17.66

    ردحذف
  8. هل المقبولين الذين يدرسون السنة الثانية وسوف يتطرقون الى السنة الثالثة

    ردحذف
  9. اسمي قنز عبدالرحمن امين مولولد في 2004 تاريخ الميلاد 27/10/2004 ادرس في السنة الثاني متوسط اكلك جنسية جزائري واملك صحة جيد المعدل الفصلي 14.64 هل استطيع المشاركة

    ردحذف
  10. اسمي قنز عبدالرحمن امين مولولد في 2004 تاريخ الميلاد 27/10/2004 ادرس في السنة الثاني متوسط اكلك جنسية جزائري واملك صحة جيد المعدل الفصلي 14.64 هل استطيع المشاركة

    ردحذف