نموذج الاتصال

نقاش حول مسابقة الأساتذة 2016

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم 


مسابقة الأساتذة 

ستكون بحول الله هذه الصفحة خاصة بالنقاش حول ما ورد في أسئلة مسابقة توظيف الأساتذة 2016 لمختلف الأطوار 

كيف يتم النقاش أو مشاركة المعلومات.

 المشاركة تتم عبر التعليقات في أسفل هذا الموضوع كل من له استفسار يكتبه في التعليقات، ليرد عليه كل من له إجابة على سؤاله بالضغط على زر الرد المرفق بكل التعليقات، وطبعا نحن أيضا بدورنا سنحاول الإجابة على مختلف الاستفسارات.

 من يرغب في مشاركة نصيحة أو معلومة يمكن كتابة ذلك  في التعليقات أيضا.

 يمكن التعليق  باختيار اسم بدل التعليق كمجهول  وكتابة الاسم فقط ، سنريكم طريقة سهلة و بسيطة لا تحتاج الى تسجيل في آخر الموضوع .

ملاحظة :  فتحنا النقاش لكم من اجل نشر افكاركم و آرائكم حول المسابقة و حتى انتقادات لكن باحترام و بدون تجريح لأي طرف كان كما نتمنى منكم التعليق باللغة العربية  .

كيفية التعليق بإسمك : 

في اسفل خانة التعليق يوجد زر التعليق بإسم يرجى الضغط عليه : 




ثم الضغط على الاسم و عنوان URL لتظهر لك كما في الصورة التالية : 


و عندها تكتب اسمك في خانة الاسم كما يمكنك اضافة رابط  موقعك او رابط صفحتك على فايسبوك في خانة عنوان URL أو يمكنك تركه فارغا ايضا لانه ليس اجباريا ثم الضغط على زر استمرار و نشر التعليق



84 تعليقات


  1. أمينة - باتنة14 مايو 2016 في 4:54 م

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    نشكركم على منحنا هذه الصفحة *** باش نفرغوا قلوبنا **

    المسابقة بعيدة كل البعد عن الشفافية الغش دار حالة
    سينجح اصحاب المعريفة و الغشاشون و تبقى الكفاءات المحترمة مهمشة

    شكرا بن غبريط على وعودك الكاذبة

    سلام

    ردحذف
  2. استاذة متعاقدة14 مايو 2016 في 5:00 م

    اين الشفافية التي وعدت بها بن غبريط
    هل استاذ المستقبل يغش من اجل ان يحصل على وظيفة
    عار عار عار على التعليم

    ردحذف
  3. بعيدا عن الغش اريد ان انوه عن نقطة هامة وهي نوعية الاسئلة المطروحة بعيدة كل البعد عن الهدف الذي وضعت من اجله المسابقة فهي اسئلة سطحية وساذجة لا تسمح بانتقاء الافضل كفاءة كما كانو يوهموننا

    ردحذف
  4. محمد بلعايبة14 مايو 2016 في 5:18 م

    لا شفافية لا مصداقية ربي يقدر الخير تجاوزات بالجملة الغش بصوره وأنواعه كان حاضرا وبقوة حسبي الله ونعم الوكيل وكيلهم ربي وربي ينجح لي يستاهل برك

    ردحذف
  5. امينة وهران14 مايو 2016 في 5:19 م

    انا بحكم وضع زوجي المهني اتنقل من ولاية الى اخرى اشارك في جميع المسابقات التى تجرى في تلك الولاية التي انتقل اليها لكني لا انجح والسبب هي الجهوية خاصة في المسابقات على اساس الشهادة اتمنى ان تكون هده المسابقة اكثر شفافية

    ردحذف
  6. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    لماذا كل هذه الاشياء ، هذا غباء السلطة و السياسية الغبريطية ، بن غبريط ، لا تسطيع تركيب ولا جملة مفيدةرواحدة ، هاهي ذي في هرم السلطة ، الرئيس ميت منذ 2010 ، السلطة متمردة منحطة ، همشتنا ، ابناء حكمائنا و ابناء هذا الغبريط في امريكا و اوروبا و يبقى ابناء الشعب محقور في بلادو ***ولد الفلاح يبقى فلاح *** مقولة الديكتاتور هواري بومدين .... الى اين نحن ذاهبون ...؟؟؟ ابكي على بلادي الغالية التي لا تزال في ايدي ابناء الحركى وابناء فرنسا ، ابكي على اجدادي الذين ماتوا من اجل هذه البلاد ، .... كلماتي كتاب لا ينتهي ....
    اما فيما يخص المسابقة ، المسابقة بعيدة كل البعد عن الشفافية، الغش بكل انواعه و دار حالة مع الاسف...
    و سينجح اصحاب المعريفة ( ابناء الجنرالات ، ابناء الحكومة ... واخيرا الغشاشون كما تبقى الكفاءات المحترمة مهمشة الى اجل غير مسمى ...

    شكرا بن غبريط على وعودك الكاذبة

    سلام

    ردحذف
  7. ليلى الطارف14 مايو 2016 في 5:34 م

    لم تحدث حالات غش في المركز الذي اجريت فيه المسابقة اتمنى ان يكون التصحيح عادلا

    ردحذف
  8. في القسم الذي اجريت فيه المسابقة لم تحدث حالات غش. اتمنى ان يكون التصحيح عادلا وكل انسان ما يدي غير لي كاتبولو ربي.

    ردحذف
  9. اانا ايضا في القسم الدي اجريت فيه الامتحان لم تحدث فيه اية محاولة غش ماعدا طلب بعض المرشحين من الاساتدة الحراس الاجابة لكن امانة هؤلاء الاساتدة كانت هي الاقوى لكن السؤل الدي يبقى مطروحا ماهي العلامات التى سياخدها الغشاشون هل ستعطى لهم علامات كاملة في حين الكفاءات الدين بدلوا جهد في المراجعة يتقهقرون المراتب الاخيرة

    ردحذف
  10. اعتقد ان المسابقة كانت شكلية فقط و بعدها يتم توظيف المتعاقدين

    ردحذف
  11. انا اريد منكم توظيح فيما يخص حساب المعدل كيف يتم هل يحسب المعدل الخاص بالا متحان الكتابي وبعد ذلك يتم استدعاء الناجحين في الاختبار الكتابي لاجراء الامتحان الشفهي وفي هذه المرحلة الثانيةكيف يتم الفصل بين المترشحين ماهي المقايييس نروجوا الافادة

    ردحذف
    الردود
    1. لحد الآن لا شيء واضح

      حذف
  12. لا أدري أنا ما هو مستوى بالنسبة الأسئلة حتى يتم الغش ؟

    ردحذف
  13. هل الامتحان صعب إلى هذه الدرجة حيت يحتاج أستاذ المستقبل للغش؟ وماهي القيم التي سيسعى لنشرها فيما بعد؟

    ردحذف
  14. وقتاش النتائج

    ردحذف
    الردود
    1. السي نور الدين14 مايو 2016 في 9:35 م

      قالوا يوم 14 جوان 2016 نتائج الإمتحان الكتابي ...ومن يتحصل على معدل يفوق أو يساوي 10 يمكنه سحب الإستدعاء من الموقع www.onec.dzلإجتياز المقابلة الشفوية والتي ستجرى يومي 23 و 24 من نفس الشهر أي جوان...

      حذف
    2. هل يحسب معدل الامتحان الكتابي مع الامتحان الشفهي ؟؟؟؟

      حذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله المهم من كل هذا (الغش-الاسئلة الساذجة-......) لم تحدث أي محاولة غش في القاعة التي امتحنت فيها. لاتاسفن على أشخاص غشوا
    كي ينجحوا هدفهم غير أخلاقي ولاتربوي. فلن ينجحوا في حياتهم لأن منبع عيشهم حرام ولن يطول أمرهم.

    ردحذف
  16. السي نور الدين14 مايو 2016 في 9:32 م

    سلام... في القسم الذي أجريت فيه الإمتحان لم يكن هناك غش أتمنى أن تكون هناك عدالة في التصحيح...وربي يوفقنا ويوفق الجميع ..وشكرا الى اللقاء

    ردحذف
  17. صحيح في هذه البلاد المعريفة وأولاد الرؤساء هم ليحكمو المناصب ولو كان الأمور تمشي بشفافية كان واحد ماينغر من واحد نجح بس هذه بلادنا لازم نتحملوا وراهو ربي فوق الناس الكل من غش ولا دخل معريفته راح روح ويخليها هالدنيا راهي فانيا

    ردحذف
  18. القاعة التي اجريت فيها الامتحان كانت هناك متسابقة استعملت الهاتف الدكي في جميع المواد تحت انظار وحراسة الحراس

    ردحذف
  19. ننتظر أنموذجا للأجوبة الخاصة بموضوع العربية تعليم متوسط وسلم التنقيط من فضلكم.

    ردحذف
  20. أنا من ولاية البيض أردت فقط ان أشير الى أن المركز الذي اجتزت به المسابقة كانت به حراسة مشددة و قد أخذت منا جميع الهواتف النقالة و لم يعرف حالات غش و كذلك سألت عن باقي المراكز أخبروني نفس الشيء.
    بصراحة بالنسبة لي هذه اول مرة أحس فيها بجد أنني اجتزت مسابقة حقيقية تليق بمستوى الاستاذ
    و فيما يخص المواضيع كانت على العموم في متناول الجميع ما عدا موضوع التخصص في اللغة الانجليزية لم يحتوي على أي تمرين في القواعد باستثناءسؤال واحد و كان غامضا بالنسبة للبعض.
    في الاخير حتى و ان كان فيه غش أو ما يسمى بالمعريفة يبقى التوفيق و النجاح من عند الله عز وجل .

    ردحذف
  21. كوثر أم البواقي15 مايو 2016 في 10:02 ص

    أريد تصحيح موضوع علوم الطبيعة للطور الثانوي

    ردحذف
  22. متي يتم الاعلان عن نتائج الاختبار الكتابي لمسابقة التعليم

    ردحذف
  23. نسال الله التوفيق والنجاح ، ولي مكتبلوش ربي ميتقلقش لانه هذا رزق ونصيب وخيرها في غيرها ، والحمد لله دائما وابدا

    ردحذف
  24. أناشاركت في المسابقة. مع علمي أنه منطقيا لن أحصل على مبتغاي، ولكن أملي أنينجح الله كل من راجع و تعب

    ردحذف
  25. راهم يقولو بليsujetخرج في الجزائر وسط اثر حرق مديرية التربية هذا قبل الامتحان واثناء الامتحان غش علني طيرونا النية علما انني راجعت وحضرت كانني ساجتاز البكالوريا ولكن ماذا عسانا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  26. للاسف القاعة التي اجريت فيها الامتحان وقع فيها غش حدث هدا من قبل احد الحراس واحد اعضاء امانة المركز حيث دخل عضو الامانة الى القسم واخد يتناقش مع احدى الممتحنات ويشرح لها الاجابة وهي تكتب مع ان الحارس حاضر ولم يحرك ساكنا حدث هدا في الفترة الصباحية والمسائية وعندما احتج البعض قال لهم ان ارضتم المساعدة اخبروني بوقاحة ولما خرجت من الامتحان وجدت في الساحة اخت تحتج وتقول للجميع ان القسم التي كانت تمتحن فيه سمح فيه الحراس للممتحنين بالمناقشة والتعاون على الاجابة في مادة اللغةالعربية والمادة العلمية فاين الشفافية التي اجتهدة فيه الوزيرة حتى يحصل كل واحد على حقه من ترميز الاوراق والتصحيح خارج الولاية بعيدا عن المديرية ادن هنا نقول ان المسؤولية ليست مسؤولية الوزيرة لان الغش هنا وقع بالتعاون بين امانة المركز والحارس الوفي لمبادئه واساتدة المستقبل الفخورين بغشهم ويريدون ان يعلموا اجيال المستقبل وهدا ينطبق على مقولة..حاميها حراميها هدا هو الداء الدي ينهش ادارات ومؤسسات الجزائر ...وداعا لمستقبل التربية والتعليم في الجزائر..ترى ماهو العلاج الناجع لهدا الداء هل تستطيعون اجاده؟

    ردحذف
    الردود
    1. كون حابين يخدموا الحلول كاينا غير هيّ ماكانلاه هذا يحصلها في هدا
      يحبسوا جد الكونكسيو نهار الامتحان
      يجيبوا لي يحرسوا و أعضاء الأمانة من ولاية أخرى

      مادا بيهم الغش هدا يكون و يهلك لبلاد علابيها في كل مرة بفس الأغلاط
      لا حول ولا قوة الا بالله.

      حذف
  27. هذي بلاد الحقرة الله يهدي

    ردحذف
    الردود
    1. انا مصابة بالاحباط لانني حضرت ولكن لم تعجبني الاسئلةخاصة العلوم والرياضيات لانني متخرجة من2003 نسينا رياضيات المتوسط وانا شاركت في الابتدائي اليس هناك تناقض واسوني من فضلكم

      حذف
  28. هل يسمح لها ضميرها كيف تقف امام الاجيال القادمة عندما تصل الى درس من غشنا فليس منا.اعطيني قلبها برك

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعلم قدش سعيت وكافحت وانا نحضر للمسابقة مع العلم انا كنت مستخلفة وخدمت ادماج كمساعد تربوي اخب العمل ولكن للاسف الاسئلة غير مدروسة ومرهقة من الصباح الى المساء اهكدا يقيم الاستاد

      حذف
  29. Comment calculer la moyen de
    Lexamen ecrit

    ردحذف
  30. المواضيع متوسطة.في نظري يبقى معيار المسابقة بالامتحان الكتابي منقوص يجب إضافة نقاط على الخبرة وسنة التخرج والحالة العائلية خاصة بالنسبة لمن ينجح في الامتحان الكتابي

    ردحذف
  31. السلام عليكم
    من بين ما لاحظته الدخول الجد متاخر مع انه كان ممنوعا

    ردحذف
  32. ام بالنسبة لتفاهة الاسئلة فالهدف منها هو كما يلي
    اذا كنتم داخل القسم و طرح عليكم تلميذ(والذي هو طفل في الاساس )سؤال ساذج فكيف ستكون اجابتكم على السؤال وكيف سيكون تصرفكم اتجاه الطفل.
    و هذا هو المقصود

    ردحذف
    الردود
    1. الساعة التمرين الأول نتاع لاماشن يصلح لاجتياز مسابقة عمال الصيانة بامتياز
      ههههههههه واش راح تفيد في تدريس الأطفال الصغار

      حذف
  33. بطبيعة الحال سيكون الرد بهته الطريقة لكل من يجهل الاجابة على السؤال وليكن في العلم انه ضمن برنامج المتوسط فابحثو عنه فستجدون انه لا يخص عمال الصيانة
    اما انا فلست ملزمة باعطاءالاجابة لاني لست مسؤولة عن الاغبياء

    ردحذف
    الردود
    1. لالا الله يبارك ذكية تقتلي ماكانش زيّك علاه قاعدة في الجزائر بلاصتك في كاش بلاد هاملة يستفادو منّك ولّا في القمر
      حدّ لا يحاول فيك باه تمدّي الاجابة التافهة زيّك زيديها في حالك باه يكبار مخّك شوي من قراية القصايص و حكاية نانا و جدّي

      حذف
  34. اولا انا المتوسطة اللتي كنت فيها لم يحدث الغش حراسة مشددة اما بعض المتوسطات او المديريات على مستوى الولاية او اغلب الغش ممنهج يعني الاملاء والكتابة على السبورة بعني تخيل مؤسسة واحدة فيها 300 مترشح نقلو من الكتاب واساتدة صحولهم يعني ان من ينجح يجب عليه ان ياخد معدل 19من 20 او 17من 20على الاقل اما فيما يخص الاسئلة كانت على مقاس الاساتدة المتعاقدين زد على دلك اشك ان منحوهم مراكز متخصصة لهم حتى ينجحوهم وهو الارجح

    ردحذف
  35. اولا انا المتوسطة اللتي كنت فيها لم يحدث الغش حراسة مشددة اما بعض المتوسطات او المديريات على مستوى الولاية او اغلب الغش ممنهج يعني الاملاء والكتابة على السبورة بعني تخيل مؤسسة واحدة فيها 300 مترشح نقلو من الكتاب واساتدة صحولهم يعني ان من ينجح يجب عليه ان ياخد معدل 19من 20 او 17من 20على الاقل اما فيما يخص الاسئلة كانت على مقاس الاساتدة المتعاقدين زد على دلك اشك ان منحوهم مراكز متخصصة لهم حتى ينجحوهم وهو الارجح

    ردحذف
  36. الغش ممنهج من طرف السلطة حتى يمررو اصحاب المعريفة يعني جميع الناس نقلو والناجح من يحصل على على معدل 17 او19 من20 ههههههه الناجح غير طويل العمرههههههههههه اما فيما يخص الامتحان الشفهي فيكون على مستوى المديريات يعني مثل المسابقات السابقة يعني الامتحان الكتابي شكلي والصح في الشفهي ومن ينجح فقط اصحاب المعريفة ههههههههههه اليس هدا استنتاج جيد برئيكم الا اصلح انا لمنصب استاد في الابتدائي هههههه اتحدى الجميع ان تثبتو العكس

    ردحذف
  37. الغش ممنهج من طرف السلطة حتى يمررو اصحاب المعريفة يعني جميع الناس نقلو والناجح من يحصل على على معدل 17 او19 من20 ههههههه الناجح غير طويل العمرههههههههههه اما فيما يخص الامتحان الشفهي فيكون على مستوى المديريات يعني مثل المسابقات السابقة يعني الامتحان الكتابي شكلي والصح في الشفهي ومن ينجح فقط اصحاب المعريفة ههههههههههه اليس هدا استنتاج جيد برئيكم الا اصلح انا لمنصب استاد في الابتدائي هههههه اتحدى الجميع ان تثبتو العكس املي في النجاح امل ابليس في الجنة هههههههههههههه كرهة كرهة كرهة كرهة من هدا التمسخير بعقول الناس هههههههههه ونحن نجحنا العملية الانتخابية في مسرحية عادل امام شاهد مشافش حاجة

    ردحذف
  38. اما فيما يخص الاساتدة لي سمحوا بالغش ياكلون السحة السحة السحة لانهم هم نجحو بالغش والمعريفة فالفاسد يورث فاسد ههههههههههههه يعني الاصلاح ليس بادوات الفساد هههههههههه والفاهم يفهم ملاحظة انا شخص واحد من كتب التعليقات الاربعة لي قبل هدا التعليق ههههههههههه ارجو منكم الرد فالساكة عن الحق شيطان اخرس

    ردحذف
    الردود
    1. لالا عندك الحق و لي يقرا التعليقات المتتالية يعرف بلّي لنفس الشخص
      واش راح نردوا مالفين بالسكات و الغزرة حتى يفرّج ربي و لي ناجحين بالمعريفة مايفرحوش بيها ياسر تلقاهم يمرضوا في صحتهم ما تكفيهمش الشهرية عندهم المشاكل مالاقيينش رواحهم في الخدمة لي خاطيهم هدا ماكان و زيد يسنّاهم عقاب الأخرة ما عندهم ما يدرقوا

      حذف
  39. انا جاوبت في اللغةالعربيةمقفل مبهم تجودبالشدةفوق الواو تحسن الجملةلامحل لها من الاعراب لانهاابتدائية التحويل لن يستوفيا ولن --- مصدرفعل خماسي تدرج اسم فاعل منغلقا اسم تفضيل اعلى قليلااسم معطوف على قليلا الاولى ذلك اسم اشارة مبني على الفتح الصورة البيانية استعارة مكنية اتمنى ان اكون وفقت واتمنى ان تصححو لي

    ردحذف
  40. انا من بين المشاركين في المسابقة بذلت قصارى جهدي في مراجعة الدروس المقترحة في هذه المسابقة وكلي امل في النجاح لانهم اوهمون ان الامتحانات ستجرى في شفافية الا انني فوجئت يوم الاختبارات بالغش الذي لم يسبق لي ان شاهدت له مثيلا فشعرت بخيبة امل ماشعرت بها يوما فما مصير تعليم اولادنا وما مصير مستقبل بلادنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









































    ردحذف
  41. لنرى الأشياء بموضوعية
    1/ انا استاذ واحترق قلبي عندما رايت مظاهر الغش تمتطي زي الآفة وليس الظاهرة

    2/ الاسئلة كانت جيدة جدا وفي المستوى حيث انها تتبع منهاج psycho-évaluation
    وهذا يحسب للخبراء الذين كلفتهم الوزارة بالامر

    3/ وأشك ان تكون النتائج نزيهة واعتقد انها ستكون دائما كما اعتدناها لاصحاب المعريفة
    الذين هم وبطريقة غريبة غير كفؤ . ويبقى من بمقدورهم ترقية القطاع على خط التماس

    ندعوا من الله الحق ان يجعل الشخص المناسب في المكان المناسب

    ردحذف
  42. بصراحة المواضيع كانت في متناول الجميع لكنهم غشوا ان شاء الله يفوز كل من سعى هل يسمح لهم ضميرهم ان يعموا اولد الناس وهم لا يساو الا 0 الله يهدينا

    ردحذف
  43. اظن ان النقطة للامتحان الشفهي تكون من0الى3 و المعدل النهائي يكون بجمع المعدل الكتابي +النقطة الشفهية قسمة 2ثم ترتيب جميع المترشحين حسب كل ولاية وحسب كل مادة ويكون الترتيب تنازلي اي من اعلى معدل الى ادنى معدل و يتم تحديد الناجحين من اعلى معدل الى ادنى (حسب عدد المناصب الممنوحة للمادة) حتى ولوكان المعدل اقل من 10 .ونصيحة للناجحيين في الكتابي بحكم تجربتي في الامتحانات توقعوا ان تكون الاسئلة استفزازية وهذا شئ عادي هذا هو الامتحان الشفهي , اللجنة هدفها رد فعل المترشح اثناء الغضب او ماشابه ذلك ...بالتوفيق للجميع.

    ردحذف
    الردود
    1. (الامتحان الكتابي+الشفهي)/2؟؟؟؟
      ماتصلحش جرّب تراه واحد جاب الكتابي الله يبارك 20 كاملة + 3 في الشفاهي =23/2 =11.5 (هذا المخ يخرج ب 11.5)
      ولي يجيب 10+3=13 /2 =6.5 مايفوتش

      ماكانش منها بالاك يديرو المعدلات على 10 و مديو السيزيام كامل

      حذف
  44. للناجحين في الكتابي- بعض نصائح المقابلة الشفهية -اللباس المحتشم والمحفظة اذا امكن طرق الباب قبل الدخول وتحية السلام الاجابة عن الاسئلة دون المبالغة فيها-قد يكون السؤال هل تستطيع مثلا ...العمل في منطقة نائية وبعيدة بالطبع سيكون ردك بنعم و لاتشترط في التوجيه .احنا في غليزان نقلوا الطامع خير من لي قاطع لياس .

    ردحذف
  45. السلام عليكم
    لماذا التشاؤم؟؟ تفاءلو بالخير تجدوه خلوها على ربي سبحانو و الحاجة كي تكون مكتوبة لك واحد ما يقدر ينحيهالك ...الانسان يدير اللي عليه و يتوكل على الله ...بكل صراحة المركز الي اجريت فيه المسابقة ماكانش فيه حالات غش و الاسئلة كانت في المتناول (علوم ثانوي) و اخيرا اذا واحد غش ولا لا ماتخليهش ياثر عليك اللي وجّد روحو مليح ما يخافش

    ردحذف
  46. حل التمرين الأول:
    سبب انقطاع التيار الكهربائي الضغط الكبير للأجهزة الكثيرة على مأخذ التوصيل الكهربائي

    الأسباب الممكنة للصدمة الكهربائية هي -حمل أم محمد لألة أو شيء ناقل للتيار الكهربائي مثل الحديد
    أثناء لمسها الثلاجة
    -يديها مبلولتان
    -في يديها ممسحة غسل الأواني

    الحل بالنسبة الغسالة هو -وضع الماء و الصابون أو الغاسول على الأرض المراد السحب فيها لتسهيل
    عملية الجر
    - وضع عجلات تحت الغسالة لتسهيل الجر

    العلوم:
    1) الظاهرة هي الانتاش
    2)مصدر المادة الضرورية للانتاش: المادة المدخرة في البذور الأوكسجين و الماء و الضوء
    II)
    1)الظاهرة أ: التنفس
    الظاهرة ب: التركيب الضوئي
    الظاهرة ج: النسغ
    2)أ) أهمية الظاهرة أ: يمتص النبات الأخضر الطاقة الضوئية من الشمس أثناء البناء الضوئى ليحولها إلى طاقة كيميائية تخزن فى صورة جزيئات عضوية ( الجلوكوز ) غنية بالطاقة والتي تمثل المصدر الأساسي لنمو النباتات.
    ب) نواتج الظاهرة ب:
    الأكسجين
    مركبات سكريات حاوية على طاقة عالية.
    ج) مصير الماء و الأملاح المعدنية:
    النباتات الخضراء تحتاج لنموها الى وجود الماء و الاملاح المعدنية اللذان تمتصهما من التربة بواسطة زغب الامتصاص, تنتقل العناصر من الجذور قتكوّن النسغ الخام الذي ينتقل إلى كافة أجزاء النبات (الأرضيّة والهوائيّة) عبر الأوعية الخشبيّة الناقلة.
    ومن هذه الأملاح المعدنيّة الأساسيّة يحتاج النبات الأخضر إلى البوتاسيوم والأزوت والفسفور.
    3) مصدر المادة الضرورية لنمو النبتة هو الماء و الأملاح المعدنية.

    III)
    1)تكون كميات وفيرة من النسيج السكليرانشيمي:
    بات بانكاسيا (Bankasia)
    2)وفرة الشعيرات:
    أوراق نبات الدفلة(Nerium oleander)، أوراق نبات قصب الرمال(Calamafrostis arenaria)
    3)اختزال سطح الورقة:
    ومن أمثلتها نبات ذيل الخيل (Equisetum)، والهليون (Asparagus)

    حل الرياضيات:
    1) أ)باقي قسمة العدد 31 على 25 هو :6
    ب)31/25 كسر غير قابل للختزال لأنه لا توجد قواسم مشتركة بين 31 و 25
    2) القاسم.م.أ (150,186)
    186=150*1+36
    150=36*4+6
    36=6*6 +0
    ق.م.أ(150,186)=6
    3) أ)
    31/25= (150:6)/(A=(186:6
    ب) A-6/25 = 31/25- 6/25 = 25/25 =1

    4) أ) 6/25 عدد عشري
    6/25 = 0,24
    ب) الحصر:
    2>1,25>1


    بالتوفيق انشاءالله

    ردحذف
  47. في حساب اجتياز الاختبار الكتابي الى الشفهي يشترط ان يكون المعدل 10 او اكثر اما في المعدل النهائي (الكتابي +الشفهي)لا يشترط ان يكون المعدل اكثر من 10 لان المقياس تغير تطبق في هذه الحالة عملية الترتيب التنازلي و كل ولاية وكل مادة وكل مترشح وحظه في الترتيب التنازلي من اعلى معدل الى اقل معدل وهنا الحظوظ تختلف من ولاية الى اخرى حسب عدد المناصب الشاغرة اقول الحظ لسبب هذا المثال مجرد مثال(عدد المناصب في لاية تيارت 5 في الطور الابتدائي مترشح تحصل على معدل 6.5 يقدر ينجح في ترتيب رقم 5 لان المترشح الاول في ترتيبه تحصل على معدل 9.5 والثاني 8.5 والثالث 7 و الرابع 6.75 و الخامس هو 6.5)ومترشح اخر في ولاية بومرداس تحصل على نفس المعدل النهائي 6.5 وهو في نفس الطور الابتدائي لاكن عدد المناصب 3 و المترشح الاول في ترتيبه تحصل على 11 والثاني 10 و الثالث 8 و الرابع 7 و هو الخامس 6.5 )و بالتالي لا ينجح ويبقى في الاحتياط لان عدد المناصب3 فقط هذا هو الحساب و ربي يوفقكم و لي يستاهل قيمة الاستاذ ان شاء الله ينجح .

    ردحذف
  48. حل التمرين الأول:
    سبب انقطاع التيار الكهربائي الضغط الكبير للأجهزة الكثيرة على مأخذ التوصيل الكهربائي

    الأسباب الممكنة للصدمة الكهربائية هي -حمل أم محمد لألة أو شيء ناقل للتيار الكهربائي مثل الحديد
    أثناء لمسها الثلاجة
    -يديها مبلولتان
    -في يديها ممسحة غسل الأواني

    الحل بالنسبة الغسالة هو -وضع الماء و الصابون أو الغاسول على الأرض المراد السحب فيها لتسهيل
    عملية الجر
    - وضع عجلات تحت الغسالة لتسهيل الجر

    العلوم:
    1) الظاهرة هي الانتاش
    2)مصدر المادة الضرورية للانتاش: المادة المدخرة في البذور الأوكسجين و الماء و الضوء
    II)
    1)الظاهرة أ: التنفس
    الظاهرة ب: التركيب الضوئي
    الظاهرة ج: النسغ
    2)أ) أهمية الظاهرة أ: يمتص النبات الأخضر الطاقة الضوئية من الشمس أثناء البناء الضوئى ليحولها إلى طاقة كيميائية تخزن فى صورة جزيئات عضوية ( الجلوكوز ) غنية بالطاقة والتي تمثل المصدر الأساسي لنمو النباتات.
    ب) نواتج الظاهرة ب:
    الأكسجين
    مركبات سكريات حاوية على طاقة عالية.
    ج) مصير الماء و الأملاح المعدنية:
    النباتات الخضراء تحتاج لنموها الى وجود الماء و الاملاح المعدنية اللذان تمتصهما من التربة بواسطة زغب الامتصاص, تنتقل العناصر من الجذور قتكوّن النسغ الخام الذي ينتقل إلى كافة أجزاء النبات (الأرضيّة والهوائيّة) عبر الأوعية الخشبيّة الناقلة.
    ومن هذه الأملاح المعدنيّة الأساسيّة يحتاج النبات الأخضر إلى البوتاسيوم والأزوت والفسفور.
    3) مصدر المادة الضرورية لنمو النبتة هو الماء و الأملاح المعدنية.

    III)
    1)تكون كميات وفيرة من النسيج السكليرانشيمي:
    بات بانكاسيا (Bankasia)
    2)وفرة الشعيرات:
    أوراق نبات الدفلة(Nerium oleander)، أوراق نبات قصب الرمال(Calamafrostis arenaria)
    3)اختزال سطح الورقة:
    ومن أمثلتها نبات ذيل الخيل (Equisetum)، والهليون (Asparagus)

    حل الرياضيات:
    1) أ)باقي قسمة العدد 31 على 25 هو :6
    ب)31/25 كسر غير قابل للختزال لأنه لا توجد قواسم مشتركة بين 31 و 25
    2) القاسم.م.أ (150,186)
    186=150*1+36
    150=36*4+6
    36=6*6 +0
    ق.م.أ(150,186)=6
    3) أ)
    31/25= (150:6)/(A=(186:6
    ب) A-6/25 = 31/25- 6/25 = 25/25 =1

    4) أ) 6/25 عدد عشري
    6/25 = 0,24
    ب) الحصر:
    2>1,25>1


    بالتوفيق انشاءالله

    ردحذف
  49. السلام على من اتبع الهدى
    أما فيما يخص مسابقة توظيف الأساتذة فإنني من المشاركين،و لا أعيب هنا على الوزارة بقدر ما أعيب على المنفذين و القائمين على مراكز الامتحان انعدام المسؤولية و المهنية، هذا من جهة و من حهة أخرى فإن تصرفات البعض من زملائنا من الممتحنين تدعو للخجل، انا من ولاية سكيكدة و بالمركز الذي تم فيه الامتحان لم ألاحظ أي محاولة للغش و لكن سمعت و بلغني عن أقسام مجاورة و مراكز أخرى أنه قد وقع، و أؤكد لكم أن هذا ما كان ليحدث لولا تواطؤ من الحراس.
    أما فيما يخص الأسئلة المقدمة، فهنا المفارقة و هنا الغلط و التغليط، فالقارئ لها يحس أنها موجهة للتلميذ لا للمدرس (إذا استثنينا نص اللغة العربية للطور الابتدائي و ذلك لصعوبة فهم أسلوب ابن خلدون في الكتابة)، فكيف تعتمد الوزارة هذا المقياس في توظيف الأساتذة ؟.
    على كل مازال علينا- شعبا و حكاما - أن نقطع أشواطا طويلة لنرتقي بفكرنا و مستوانا لما يؤهلنا أن نكون من امة محمد عليه السلام.

    ردحذف
  50. السلام عليكم انا متخرجة ليسانس ادب عربي امتحنت في الجلفة لم تحدث اي محاولات الغش في القسم اما الاسئله كانت سهلة لذى اظن ان الناجح هم الاساتذة المتعاقدين وللاسف انا لست ضمنهم اسال الله ان يكون النجاح الى المحتاج

    ردحذف
    الردود
    1. بل راكي متعاقدة علاش لحنانة هادي لكل!!!!!!!!!!!!!
      حتى المتعاقدين مالقاوش واش يجاوبو

      حذف
    2. raki tchoufi lmahtaj howa loustadh lmat3a9ad w li chomeure wech ngouloulou mhani

      حذف
  51. حصريا
    حل التمرين الأول:
    سبب انقطاع التيار الكهربائي الضغط الكبير للأجهزة الكثيرة على مأخذ التوصيل الكهربائي

    الأسباب الممكنة للصدمة الكهربائية هي -حمل أم محمد لألة أو شيء ناقل للتيار الكهربائي مثل الحديد
    أثناء لمسها الثلاجة
    -يديها مبلولتان
    -في يديها ممسحة غسل الأواني

    الحل بالنسبة الغسالة هو -وضع الماء و الصابون أو الغاسول على الأرض المراد السحب فيها لتسهيل
    عملية الجر
    - وضع عجلات تحت الغسالة لتسهيل الجر

    العلوم:
    1) الظاهرة هي الانتاش
    2)مصدر المادة الضرورية للانتاش: المادة المدخرة في البذور الأوكسجين و الماء و الضوء
    II)
    1)الظاهرة أ: التنفس
    الظاهرة ب: التركيب الضوئي
    الظاهرة ج: النسغ
    2)أ) أهمية الظاهرة أ: يمتص النبات الأخضر الطاقة الضوئية من الشمس أثناء البناء الضوئى ليحولها إلى طاقة كيميائية تخزن فى صورة جزيئات عضوية ( الجلوكوز ) غنية بالطاقة والتي تمثل المصدر الأساسي لنمو النباتات.
    ب) نواتج الظاهرة ب:
    الأكسجين
    مركبات سكريات حاوية على طاقة عالية.
    ج) مصير الماء و الأملاح المعدنية:
    النباتات الخضراء تحتاج لنموها الى وجود الماء و الاملاح المعدنية اللذان تمتصهما من التربة بواسطة زغب الامتصاص, تنتقل العناصر من الجذور قتكوّن النسغ الخام الذي ينتقل إلى كافة أجزاء النبات (الأرضيّة والهوائيّة) عبر الأوعية الخشبيّة الناقلة.
    ومن هذه الأملاح المعدنيّة الأساسيّة يحتاج النبات الأخضر إلى البوتاسيوم والأزوت والفسفور.
    3) مصدر المادة الضرورية لنمو النبتة هو الماء و الأملاح المعدنية.

    III)
    1)تكون كميات وفيرة من النسيج السكليرانشيمي:
    بات بانكاسيا (Bankasia)
    2)وفرة الشعيرات:
    أوراق نبات الدفلة(Nerium oleander)، أوراق نبات قصب الرمال(Calamafrostis arenaria)
    3)اختزال سطح الورقة:
    ومن أمثلتها نبات ذيل الخيل (Equisetum)، والهليون (Asparagus)

    حل الرياضيات:
    1) أ)باقي قسمة العدد 31 على 25 هو :6
    ب)31/25 كسر غير قابل للختزال لأنه لا توجد قواسم مشتركة بين 31 و 25
    2) القاسم.م.أ (150,186)
    186=150*1+36
    150=36*4+6
    36=6*6 +0
    ق.م.أ(150,186)=6
    3) أ)
    31/25= (150:6)/(A=(186:6
    ب) A-6/25 = 31/25- 6/25 = 25/25 =1

    4) أ) 6/25 عدد عشري
    6/25 = 0,24
    ب) الحصر:
    2>1,25>1


    بالتوفيق انشاءالله

    ردحذف
  52. من فضلكم متى الاعلان عن النتائج الناجحين للامتحان الكتابي درست و تعبت و انتظر نتيجت تعبي فزوجي منعني من انامتحن مره اخرى فانا متخرجة سنة 2009

    ردحذف
    الردود
    1. لقيتي الزواج و تزيدي تحوسي على الخدمة هني على عمرك

      حذف
  53. حل التمرين الأول:
    سبب انقطاع التيار الكهربائي الضغط الكبير للأجهزة الكثيرة على مأخذ التوصيل الكهربائي

    الأسباب الممكنة للصدمة الكهربائية هي -حمل أم محمد لألة أو شيء ناقل للتيار الكهربائي مثل الحديد
    أثناء لمسها الثلاجة
    -يديها مبلولتان
    -في يديها ممسحة غسل الأواني

    الحل بالنسبة الغسالة هو -وضع الماء و الصابون أو الغاسول على الأرض المراد السحب فيها لتسهيل
    عملية الجر
    - وضع عجلات تحت الغسالة لتسهيل الجر

    العلوم:
    1) الظاهرة هي الانتاش
    2)مصدر المادة الضرورية للانتاش: المادة المدخرة في البذور الأوكسجين و الماء و الضوء
    II)
    1)الظاهرة أ: التنفس
    الظاهرة ب: التركيب الضوئي
    الظاهرة ج: النسغ
    2)أ) أهمية الظاهرة أ: يمتص النبات الأخضر الطاقة الضوئية من الشمس أثناء البناء الضوئى ليحولها إلى طاقة كيميائية تخزن فى صورة جزيئات عضوية ( الجلوكوز ) غنية بالطاقة والتي تمثل المصدر الأساسي لنمو النباتات.
    ب) نواتج الظاهرة ب:
    الأكسجين
    مركبات سكريات حاوية على طاقة عالية.
    ج) مصير الماء و الأملاح المعدنية:
    النباتات الخضراء تحتاج لنموها الى وجود الماء و الاملاح المعدنية اللذان تمتصهما من التربة بواسطة زغب الامتصاص, تنتقل العناصر من الجذور قتكوّن النسغ الخام الذي ينتقل إلى كافة أجزاء النبات (الأرضيّة والهوائيّة) عبر الأوعية الخشبيّة الناقلة.
    ومن هذه الأملاح المعدنيّة الأساسيّة يحتاج النبات الأخضر إلى البوتاسيوم والأزوت والفسفور.
    3) مصدر المادة الضرورية لنمو النبتة هو الماء و الأملاح المعدنية.

    III)
    1)تكون كميات وفيرة من النسيج السكليرانشيمي:
    بات بانكاسيا (Bankasia)
    2)وفرة الشعيرات:
    أوراق نبات الدفلة(Nerium oleander)، أوراق نبات قصب الرمال(Calamafrostis arenaria)
    3)اختزال سطح الورقة:
    ومن أمثلتها نبات ذيل الخيل (Equisetum)، والهليون (Asparagus)

    حل الرياضيات:
    1) أ)باقي قسمة العدد 31 على 25 هو :6
    ب)31/25 كسر غير قابل للختزال لأنه لا توجد قواسم مشتركة بين 31 و 25
    2) القاسم.م.أ (150,186)
    186=150*1+36
    150=36*4+6
    36=6*6 +0
    ق.م.أ(150,186)=6
    3) أ)
    31/25= (150:6)/(A=(186:6
    ب) A-6/25 = 31/25- 6/25 = 25/25 =1

    4) أ) 6/25 عدد عشري
    6/25 = 0,24
    ب) الحصر:
    2>1,25>1


    بالتوفيق انشاءالله

    ردحذف
    الردود
    1. لعلوم شوي صحيح و الرياضيات صحيحة

      حذف
  54. بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على أشرف المرسلين ..
    بدابةأحيي القائمين على هذا الموقع الثري بمعلوماته وخدماته التي يقدمها أما بعد أردت التعليق على القضية باختصار مفيد ...
    إخواني أخواتي ... أبناء الجزائر العريقة في نظري أنا والله القضية ليست مشكلة توظيف أو مسابقة المشكلة في الجزائر اليوم عي مشكلة فكر و أخلاق و قد أصبحت اليوم في زمننا الحالي مشكلة ديانة انها حرب نفسية و فكرية خاضها علينا مجموعة من الأعداء الذين باعوا دينهم و وطتهم و أصالتهم العربية و انسلخوا عن مقومات شخصيتهم بداوفع صنعتها ايديهم وايادي الغرب حيث أصبح المواطن الجزائري الذي أفنى حياته كاملة في الدراسة يتمنى ويحلم بوظيفة تحفظ له كرامة وجهه ألا ترون ما يجري في فرنسا اليوم من أجل تعديل طفيف في قانون العمل !!
    والله لو كنا متحدين حقا ولو لم نبتعد هن ديننا الذي هو أعظم تشريع الاهي لما حدث ما يحدث الآن لكن لا تيأس ايها الشعب ايها الإتسان البسيط لا تحزن ولا تستسلم فالله غالب على أمره ...
    في يخص المسابقة و أسألتها أظن أن أفضل موضوع من ناحية المضمون و المستوى هو موضوع اللغة الفرنسية الخاص بأساتذة الفرنسية الطور الإبتدائي ...وذلك لصوعبة ايجاد اجابة نموذجية له ...فلو تفضلتم لأعلمتونا بالإجابة .
    و في الأخير أقول كما قال المتنبي :
    ذو العقلِ يَشْقَى في النَّعيمِ بِعقلِهِ... و أخو الجَهَالةِ في الشَّقاوَةِ يَنعَمُ

    ردحذف
  55. متى يتم الاعلان عن النتائج

    ردحذف
  56. السلام عليكم انا يا جماعة الخير الشيء الوحيد لي ما فهمتوش لماذا نشرو دروس ومواضيع مقترحة مع الحلول ولجميع التخصصات وجميع الاطوار ما عدا اللغة الامازيغية؟الى متى هذا التهميش؟ الى متى هذه العنصرية؟

    ردحذف
    الردود
    1. لم ينشروا أيضا مواضيع للاعلام الالي ضف الى دلك عدد المناصب الممنوحة القليل جدا خاصة بالنسبة للطور الثانوي .

      حذف
    2. التهميش راح يبدا كي دخلت اللغة الأمازيغية

      حذف
  57. سؤال التربية العلمية الاول واش الهدف منه احنا ليسانس علوم قانونية معناه قرينا القانون و القانون معناه 90بالمية قرينا اداب وبالتالي فارقنا الفيزياء من السنة الاولى ثانوي وزيد التخرج سنة2007 يعني البرنامج الكلاسيكي للي قريناه ذاك الوقت ماعندنا لا غساله لاغيره ياجماعة بغاو. من خلال السؤال اما التعجيز اويختابرو البنات ماشي لوظيفة التعليم بل للزواج( الشطارة في الدار) حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. و للأسف مالقاو حتى طفلة شاطرة كامل خرجوا حايرين من الأسئلة هههههههههههههههههههههههههه

      حذف
  58. لقد قطعت مسافة طويلة من أجل إجتياز هذا الإمتحان..إعتمدت على معلوماتي التي إستخلصتها من مراجعتي لمختلف المواد التي تم إمتحاننا فيهاو لم أعتمد أسلوب الغش الذي كان متفننا فيه في القسم الذي كنت فيه..و لكن ما شدني أكثر و الذي أعتبره من أطرف ما حدث في هذه المسابقة،و هو أن الأستاذين اللذين حرسانا لم يحضرا في الأصل لحراستنا بل لحراسة أي شخص يدخل إلى قاعة الإمتحان خاصة أعضاء اللجنة الذين كانوا يتفقدون مجريات الإمتحانات من حين لآخر..بإختصار كان الأستاذان اللذان حرسانا يشجعان الممتحنين على الغش..و ما لفت إنتباهي أيضا أنه رغم تساهل الحراس و توفر كافة وسائل الغش إلا أنني لا حظت أن هناك ممتحنين لا يعرفون حتى كيف يغشون..مستوى علمي منحط جدا حتى أنني شككت في أن أغلبهم ليسوا من خريجي الجامعات..مؤسف أن ينجح من أمثال هؤلاء الممتحنين ثم يصبحوا أساتذة و معلمين..إن كان هؤلاء هم الأساتذة فكيف سيكون التلاميذ..و الله كارثة.

    ردحذف
  59. بسم الله الرّحمن الرّحيم
    بشرى بشرى للغشّاشين:
    أبشّركم بحديث رسول الله صلّى الله عليه و سلّم:"من غشّنا فليس منّا"وقوله أيضا:"من غش فليس منّي"
    أختكم في الله متخرّجة منذ 2007 وعاطلة عن العمل ،خضت المسابقة من أجل الظّفر بوظيفة أستاذ اللّغة العربيّة للإبتدائي والله العظيم أنّي إجتهدت كثيرا وأجهدت نفسي حتّى كلّفتها فوق طاقتها والحمد لله كانت إجاباتي موفّقة إلى حدّ ما،و لكنّ السّؤال المطروح:"الشفافية و ما أدراك ما الشفافية
    رغم ذلك و الله العظيم إيماني بالله كبير بأن يجازيني بالنجاح والفلاح وكلّ من يستحقّ العمل في هذه المهنة النّبيلة هذا دعائي لكم فلا تنسوني من
    خالص دعائكم فأنا في أمسّ الحاجة إلى العمل ،
    والسّلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،
    الدّعاء الدّعاء وفّقكم الله



    ردحذف
    الردود
    1. امييييين ربي يوفقك حتي انا والله ماغشيت واعتمت علي نفسي وكانت اجاباتي موفقة الي حد ما

      حذف
  60. انشاءالله والله حتى أنا فوّت في الرياضيات و بلا غش انشاءالله ربي يوفق كل واحد تعب بجهدو ماشي بالغش
    ربي ينجحنا انشاءالله يا رب.

    ردحذف
  61. هذا هو السؤال الوحيد الذي وجَه الي اليوم و هكذا بالنسبة لجميع الممتحنين في الاختبار الشفوي يختارون ورقة مطوية و يجيبون في ظرف 10 دقائق عن السؤال الذي تتضمنه الورقة بعد مرور القائق المعدودة يلقون الاجابة على اللجنة شفويا..الأسلة متعلقة فقط بمنهجية التعليم وحال التلاميذ و أحيانا بعض الأمور من النظام و التشريع خفيفة. سؤالي كان كالتالي :
    يدخل التلميذ في بداية السنة الي القسم بملمح معين(مكتسبات، خبرات، مواقف...) الا أنه يسجل أحيانا عند بعض التلاميذ نقص في المكتسبات القبلية. كيف يمكن للأستاذ معالجة هذه الوضعية؟

    ردحذف
  62. اللعنة على بن غبريط التي تكلمت عن شفافية المسابقة و خاصة الامتحان الشفهي نقلك ارواحي لولاية الشلف و انظري كيف مرت مسابقة الامتحان الشفوي تختار ورقة السؤال وتلاحظها و إذا لم يعجبك السؤال تعيد الورقة و تختار الثانية و هكذا و هكذا إلى أن تتحصل السؤال الذي يعجبك هل هذه شفافية اللعنة عليك ايتها الوزيرة عفوا نقول البهيمة و ليس الوزيرة و ستلتقين مع رب العباد يوم يحاسب كل على عمله و لا ننسى ان بعض المسؤولين هناك في الشلف يوم الامتحان الشفوي خرجو خارج المؤسسة و أمام أنظارنا يخرج الهاتف و يتكلم مع أصحاب الرشوة ليقول له انتهى المشكل راهي فاتت ب 1 هل هذه شفافية اللعنة عليك كيف مرت المسابقة

    ردحذف
  63. اللعنة على بن غبريط التي تكلمت عن شفافية المسابقة و خاصة الامتحان الشفهي نقلك ارواحي لولاية الشلف و انظري
    كيف مرت مسابقة الامتحان الشفوي تختار ورقة السؤال وتلاحظها و إذا لم يعجبك السؤال تعيد الورقة و تختار
    الثانية و هكذا و هكذا إلى أن تتحصل السؤال الذي يعجبك هل هذه شفافية اللعنة عليك ايتها الوزيرة عفوا نقول
    البهيمة و ليس الوزيرة و ستلتقين مع رب العباد يوم يحاسب كل على عمله و لا ننسى ان بعض المسؤولين هناك في الشلف
    يوم الامتحان الشفوي خرجو خارج المؤسسة و أمام أنظارنا يخرج الهاتف و يتكلم مع أصحاب الرشوة ليقول له انتهى
    المشكل راهي فاتت ب 13 هل هذه شفافية اللعنة عليك عسى ان تتعفني انت و اتباعك في جحيم الدنيا قبل الأخرة

    ردحذف
  64. اللعنة عل من يقول أن الامتحان الكتابي مر دون تسجيل اية تجاوزات او غش لنفترض ان هذا صحيح و تحصلت على معدل
    16 في الكتابي لكن يبقى الاهم هو الامتحان الشفهي ايها العباد هل تظنون انه مر بسلام وحتى ان كنتم اجبتم اجابات
    لاباس بها هل تظنون انكم ستأخذون علامتكم الحقيقية محال ثم محال إلا من رحم الله حصلت في الكتابي على 16 فسيعطونك في
    الشفهي 6 او اقل ليصبح معدلك 11 او اقل ( إلا ان كنتم من اصحاب المعرفة فهذا شيء اخر ) انها الحقيقة و هذا
    هو حال البلاد التي يتكلون فيها عن الشفافية لكن الرشوة و المعرفة تلعب حالها استيقظوا فليست هذه هي البلاد التي
    تعب في تحريرها الرجال و الشباب ( بالطبع نقصد جيل الثورة ) و تتلاعب بها الآن زمرة من الكلاب يتطاير على افواهها
    الذباب من كثرة رائحة الكذب التي تفوح مع كل خطاب

    ردحذف
  65. السلام عليكم و رحمة الله و عيدكم مبارك سعيد ، حقيقة كل ما قلتم و كما قال أحدهم ' أتخلونا أنفرغوا قلوبنا ' لكن بكل صدق و هذا طبعا حسب رأيي و تحليلي الخاص و بالملموس و أنا موظف على أبواب التقاعد و أقسم بالله أنني صادق بأن أيام المعريفة و أترفيك و الغش قد ولت بدليل الوعود الصادقة من طرف السيدة الوزيرة في وضع النتائج و توقيتها و صيغة التوظيف لأنها المقياس للمربي الكفئ أضف إلى ذلك أن كل من حاورتهم من المترشحين حول الغش و استعمال النقال و غيره قالوا غبر موجود اطلاقا ...و الدليل على ذلك تعليقات المترشحين هنا في هذه البوابة التي نشكر أصحابها على فتحها لنا ،أما في الإمتحان الشفوي ممكن لكن النسية جد محدودة و ليست الكفة التي ترجح و تحدد الثقل و في منطقتي حيث أنا و الله العظيم و الله على ما أقول شهيد نجحوا الممتازين القادرين على مادتهم التدريسية لكن الخبرة فيما بعد ، و هم لا يملكون معريفة و لا هم أصحاب أموال ، أصبحنا إخوتي مصابون و أنا مثلكم ايضا بداء عدم الثقة نتمنى الشفاء منها و نتمنى للمنظومة غدا أفضل بارك الله فيكم و أسمحوا لي عن الإطالة ,,,,أخوكم عامر ,

    ردحذف