مواضيع و حلول بكالوريا 2016 BAC جميع الشعب
مدونة التربية والتعليم
بكالوريا 2016
السلام عليكم و رحمة الله مرحبا بكم متابعي مدونة التربية و التعليم الاوفياء ، خصصنا لكم هذا الموضوع من أجل نشر مواضيع و حلول بكالوريا 2016 .
جميع الشعب
أعزائنا طلبة وطالبات البكالوريا لسنه 2016 جميع الشعب نقدم لكم اليوم تصحيح موضوع امتحان العلوم الاسلامية والذى تم اجراؤه اليوم الأحد 29 ماى 2016
علوم تجريبية - رياضيات - تقنى رياضيات - تسيير واقتصاد - لغات أجنبية -آداب وفلسفة
تابع ايضا مواضيع و حلول بكالوريا 2016 BAC جميع الشعب من خلال الرابط التالي :
مدونة التربية و التعليم تتمنى لكم التوفيق و النجاح في بكالوريا 2016 .
من فضلكم هناك خطا في هدا التصحيح و هي العقيدة فالغقيدة هي مناقشة الانحرافات التي يقع فيها الانسان و ليس التدبر و التمعن و معضم الاساتدة اشارو اليها في الدرس ارجو ان ياخد بعين الاعتبار هدا الخطا و التصحيح
ردحذفلا, لا أعتقد, هناك الكثير من وسائل تثبيت العقيدة, و ليس مناقشة الانحرافات فقط, فهناك اثارة العقل و اثارة الوجدان, التذكير الدائم بوحدانية الله, رسم الصور المحببة للمؤمنين .. و غيرها. هكذا درسنا نحن, و في الاية توجد عقيدتين مثلما هي مذكورة في التصحيح و الله أعلم !!
حذفبارك الله في أساتذتنا الكرام سبحان من لا يخطئ لكن لا أرى خطاء يستلزم الذكر عد تعريف القياس رغم كوننا درسنا منهجا واحدا إلا أن مختلف تماما القياس هو مساواة أمرين متجانسين في الحكم لإشتراكهما في العلة
ردحذفهناك خطأ أساتذة القصاص تتولاه سلطة خاصة ولا يمكن لاي شخص ان يتولاه
ردحذفالفرق ندرج اوجه التشابه و اوجه الاختلاف
ردحذفممكن سلم التنقيط
ردحذفحطولنا سلم التنقيط من فضلكم
ردحذفالسلام عليكم سيدي الفاضل الاستاذ الطاهر انا اظن ان جواب السؤال الاول من الموضوع الاول يحتوي زيادة على اثارة الوجدان و العقل على مناقشة الانحراف وهذا تبعا لما يلي: اولا اذا التقى في الاية اثارة العقل و الوجدان فنحن نناقش في الانحرافات وهذا ما يغفل عنه الكثيرون , و ثانيا قد ّذكر في الايات بعد بسم الله "و اّذا قيل لهم اتبعوا ما انزل اله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه اباءنا ولو كان اباءنا لا يعقلون " فهنا اشارة الى اتباعهم الى انحراف اباءهم حتى وان جاءهم اليقين مما يفسر مناقشة الانحرافات و دحضها وعدم قيامها على اي اساس صحيح . ارجوا الجابة سيدي
ردحذفالسلام عليكم سيدي الفاضل الاستاذ الطاهر انا اظن ان جواب السؤال الاول من الموضوع الاول يحتوي زيادة على اثارة الوجدان و العقل على مناقشة الانحراف وهذا تبعا لما يلي: اولا اذا التقى في الاية اثارة العقل و الوجدان فنحن نناقش في الانحرافات وهذا ما يغفل عنه الكثيرون , و ثانيا قد ّذكر في الايات بعد بسم الله "و اّذا قيل لهم اتبعوا ما انزل اله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه اباءنا ولو كان اباءنا لا يعقلون " فهنا اشارة الى اتباعهم الى انحراف اباءهم حتى وان جاءهم اليقين مما يفسر مناقشة الانحرافات و دحضها وعدم قيامها على اي اساس صحيح . ارجوا الجابة سيدي
ردحذفالسلام عليكم سيدي الفاضل الاستاذ الطاهر انا اظن ان جواب السؤال الاول من الموضوع الاول يحتوي زيادة على اثارة الوجدان و العقل على مناقشة الانحراف وهذا تبعا لما يلي: اولا اذا التقى في الاية اثارة العقل و الوجدان فنحن نناقش في الانحرافات وهذا ما يغفل عنه الكثيرون , و ثانيا قد ّذكر في الايات بعد بسم الله "و اّذا قيل لهم اتبعوا ما انزل اله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه اباءنا ولو كان اباءنا لا يعقلون " فهنا اشارة الى اتباعهم الى انحراف اباءهم حتى وان جاءهم اليقين مما يفسر مناقشة الانحرافات و دحضها وعدم قيامها على اي اساس صحيح . ارجوا الجابة سيدي
ردحذفاضن ان الوسيلةلتثبيت العقيدة مناقشة الانحرافات وليس اثارة العقل والوجدان
ردحذفنعم يمكن ان تكون مناقشة الانحرافات وتحسب اجابة صحيحة
حذفنعم ولكن الاية تتحدث عن العقل راجع الاسئلة
حذفالسلام نحن درسنا ان الوسائل الثلاثة الاولى دائما مع بعضها البعض!
ردحذفملاحظة اينما كانت اثارة العقل تكون اثارة الوجدان هادو هوما اللي مرتبطين ببعض فقط اما الاخرين منفصلين
حذف